7 أسباب تجعل بطارية الهاتف تنفذ بسرعة

أبريل 28, 2018
7 أسباب تجعل بطارية الهاتف تنفذ بسرعة

لا شك أن المشكل الذي يواجه مستخدمي الهواتف الذكية هو نفاذ البطارية بسرعة ، قد يكون السبب في البطارية نفسها ،و لكن هنكا مجموعة من الاشياء الأخرى التي تؤدي إلى نفاذ بطارية الهاتف الذكي بسرعة و هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذه التدوينة.

  1. إضاءة شاشة الهاتف

    يعتبر إستخدام إضاءة عالية للهاتف من الأسباب الرئيسة لنفاذ شحن البطارية بسرعة ،حيث إذا قمت بضبط إضاءة البطارية إلى أقصى حد، يسبب إستهلاكا كبيرا للبطارية  و هذا ما يجعلها لا تستمر طويلا و من الأفضال ترك الإضاءة متوسطة أثناء الإستخدام.
  2. التطبيقات التي تعمل في الخلفية

    من بين الأسباب الرئيسة لنفاذ شحن  البطارية بسرعة هو ترك الكثير من تطبيقات الهاتف تعمل في الخلفية، حتى و لو كنت لا تستخدمها فعند استخدامتك للهاتف خصوص الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد و الدخول للتطبيقات ثم الخروج منها ،فأنت لا تقوم بغلقها بشكل نهائي فحاول قد المستطاع غلق التطبيقات وقت عدم إستخدامك لها .
  3. عدم تحديث نظام التشغيل

    أنظمة التشغيل الحديثة تأتي مدعمة تعديلات و إصلاح لمجموعة من المشاكل التي كانتفي أنظمة التشغيل القديمة، و من بين هذه المشاكل نجد مشاكل تتعلق  بنفاذ شحن البطارية سريعا، فعليك أن تقوم بتحديث نظام تشغيل هاتفك كلما صدرت نسخة جديدة.
  4. الإتصال

    من بين الأشياء التي تساهم في نفاذ بطارية الهاتف بسرعة هي ترك الهاتف متصل بشبكة الواي فاي أو ببيانات الهاتف و حتى البلوثوث و خاصية الجي بي اس،ولا سيما أن تقوم بفتح الواي فاي دون الإتصال بشبكة محددة مما يجعل الهاتف في بحث مستمر عن شبكات الواي فاي المتاحة مما يسبب نفاذ شحن البطارية.من الأحسن غلق هؤلات الخواص  حينما لا تعمل بهم.
  5. تطبيقات تخفيض استهلاك البطارية

    بطبيعة الحال عندما تقوم بالبحث في متجر جوجل بلاي ،ستجد الكثير من التطبيقات التي تزعم الحفاظ على استهلاك بطارية الهاتف، لكن الحقيقة غير ذلك فهذه التطبيقات تقوم باستهلاك طاقة البطارية، بالاضافة الى أنها حمل زائد على الهاتف فيتحسن عدم الإعتماد على مثل هذه التطبيقات.
  6. تفعيل إستقبال الإشعارات

    قد يبدو لك الأمر عاديا لكن فتح إستقبال إشعارات جميع التطبيقات الموجودة في جهازك كتطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي و البريد و الألعاب،من الأشياء التي تساعد على نفاذ شحن البطارية، فمن الأحسن غلق هاته الخاصية و ترك المهمة فقط.
  7. إستخدام أنواع رديئة من الشواحن

    من الأشياء المعروفة أن إستخدام أنواع رديئة من الشواحن يؤثر بشكل سلبي على عمر بطارية الهاتف فمن الأحسن إستخدام الشواحن الأصلية التي تأتي مع الجهاز للحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.

    تبقى هذه الأسباب الرئيسة التي تجعل بطارية الهاتف تنفذ بسرعة ، وعند تجنبك لها ستلاحظ أن  الهاتف يحافظ على طاقة البطارية لمدة أطول ، و إن كان عكس ذلك فالمشكل سيكون من البطارية نفسها فيجب عليك تغييرها.
    مواضيع قد تهمك :
    شارك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بجديد الشروحات 
       

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

2 commentaires

إدعمنا بـ commentaires
28 أبريل 2018 في 3:47 م حذف

تحية متبادلة 3> شكرا على مرورك

رد
avatar

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات