10 مواقع للحصول على أكواد برمجية جاهزة

أبريل 14, 2018
 
لا شك أن أول مشكل يواجه المبرمج المبتدئ هو مشكل الحصول على الأكواد الجاهزة لبدء مشروعه البرمجي ، و أنت صديقي القارئ سواء كنت مبرمجا مبتدئ أو مبرمج في طريق الإحتراف وحتى إن كنت محترفا. ستحتاج أكواد و مشاريع مفتوحة المصدر ، لتتعلم منها أداء بعض المهام المتقدمة واللتي لا تتواجد لها شروحات بشكل مباشر. وأيضا يمكنك إستخدامها في مشاريعك البرمجة. ومن اجل كذلك توفير الكثير من الوقت و الجهد.
في هذه التدوينة سأقدم لكم أفضل 10 مواقع يمكنك أن تحصل منها على أكواد مفتوحة المصدر.

إشترك في القناة ليصلك جديد الشروحات التقنية -----------------------------------------------


هو موقع ضخم يضم الكثير من المبرمجين و المطورين حيث يقومون بمشاركة مشاريعهم في الموقع و تكون مفتوحة المصدر و يمكنك تنزيلها و التعديل عليها، و يمكنك أيضا إضفة المشاريع الخاصة بك لتشاركها مع الآخرين، ويحتوي أيضا على محرر من أجل تحرير الأكواد البرمجية من الموقع و تجربتها ويمكنك التعليق على مشاريع الأخرين من أجل طلب الإستفسار أو شيء من هذا القبيل، و الكثير من الخدمات الرائعة التي يقدمها الموقع.



موقع ضخم بمثابة محرك بحث  خاص بالأكواد البرمجية ويحتوي على عدد كبير من الاكواد البرمجية مفتوحة المصدر،  حيث يحتوي  على أكثر من 35 بلون سطر برمجي .


هذا الموقع عبارة عن محرك بحث ضخم عن الأكواد البرمجية في معظم لغات البرمجة، و يعتبر كنز بالنسبة لكل م برمج حيث يحتوي الموقع على 7 ملايين مشروع برمجي مكونين من 20 بليون سطر برمجي ، و هو موقع مجاني يمكنك أم تأخد الكود الذي تريد أو المشروع الذي تريد حيث يوفر عنك الجهد عن الأكواد و التنقل بين عدة مواقع.


إن كنت ميرمج و مطور تطبيقات أندرويد فهذا الموقع سيفيدك كثيرا،حيث يقدم لك الموقع عدد كبير من الأكواد مفتوحة المصدر،و يمكن أن تأخد أكواد التطبيقات و جميع الأشياء التي تحتاج في ما يخص تطبيقات الأندرويد،و يوجد به طريقة إحترافية للبحث عن أكواد المفتوحة المصدر عن طريق صندوق بحث متميز من أجل البحث عن الأكواد و الكلاسات.



أولا هذا الموقع تابع لشركة ميكروسوفت خاص بالمبرمجين، و هو موقع يقدم مشاريع متكاملة في عدة لغات برمجية ، و كما قلت سابفا الموقع يع العديد من المبرمجين و المطورين من جميع أنحاء العالم أيضا تشارك أعمالها و مشاريعها على شكل ملفات مفتوحة المصدر التي تخول لك التعديل و النسخ و يمكنك كذلك الإستفادة من خبرتهم عن طريف طرح إستفساراتك .


هذا الموقع خاص بمصممي الويب أو مبرمجي الويب،في هذا الموقع يشارك العديد من المصممين مشاريعهم، حيث يحتوي الكثير من المشاريع و توجد به طريقة عرض رائعة بإختصار هذا الموقع مجتمع من المصميين 
و الموقع أيضا يحتوي على محرر أكواد Front-end ‘ أي HTML CSS JS ‘ ويعرض لك النتيجة بشكل مباشر و يمكنك أن تحصل على على تقيمات و انتقادات بناءة من طرف مصممين اخرين
أخيرا إن كنت مصمم ويب فأنا أنصحك بهذا الموقع .


  
هذا الموقع لا يختلف كثيرا عن الموقع السابق إلا أنه تسخة مطورة و إحترافيىة حيث أنه يتميز يتميز بمجموعة من المميزات كدعمة للغات تصميم و تطوير المواقع .وهو يحتوي كذلك على أكثر من 450 مليون ملف من الأكواد مفتوحة المصدر .


يعتبر هذا الموقع  من أجمل المواقع التي يتعامل معها مبرمجي الويب،بحيث يوفر خدمة مشاركة الأعمال بين المبرمجين و المصممين،كل شاب مثلا قام بتصميم login أو form contact أو َAverage يقوم بنشره على الموقع و يمكنك أن تحمل أي تصميم تريد مجانا
يعني الموقع ستجد فيه أغلب الأشكال و الجمالية التي تحتاجها لصفحتك أو موقعك.



إذا كنت من مطوري تطبيقات أندرويد فهذا الموقع يسفيدك،حيث يوفر لك مكتبة ضخمة من الاكواد الجاهزة بالمجان لاستعمالها في مشاريعك و اختصار الوقت و الجهد عليك كما ان الاكواد المقدمة من الموقع من طرف مبرمجين محترفين لتضمن اشتغال تطبيقك بكفائة تامة عند استعمال تلك الاكواد. وهي تقوم بواظئف محددة.
إذن كل ما تحتاجه عند الدخول للموقع هو الظغط على العنوان ليظهر بعدها الكود  مباشرة.


 موقع عبارة عن مكتبة ضخمة لمشاريع جاهزة في جميع لغات البرمجة، عند الدخول للموقع يكفي ان تقوم بتحديد لغة البرمجة التي ترغب في الحصول على مشاريع جاهزة لها في القائمة الجانبية.او يمكنك الاستعانة بمربع البحث، لنظهر اك بعدها مجموعة من المشاريع الخاثة بتلك اللغة.

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية التديونىة و اخيرا أريد أن أقول لكل مبرمج مبتدئ أن سر نجاح أي مبرمج هو العمل الجاد و الممارسة المستمرة، و أتمنى ان أكون وفقت بطرح هذه المواقع و استفدتم منها و إن كان هناك أي موقع أخر استفدت منه و لا يوجد ضمن هذه المواقه لا تتردد في مشاركته معنا في تعليق.

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

1 commentaires:

إدعمنا بـ commentaires
1 مارس 2020 في 5:36 م حذف

السلام عليكم. اخواني عندي محل اكترونيات وعندي برامج بديله عن الرسيفر المطلوب كيف اجيب رقم اشتراك للبرامج. الاشتراك سنه رقم. عرفتوه ان شاء الله تفيدوني الله يرزق الجميع / 966509475233+

رد
avatar

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات