أفضل 10 تطبيقات للدردشة و محادثات الصوت و الفيديو المجانية

أبريل 17, 2018
أفضل 10 تطبيقات للدردشة و محادثات الصوت و الفيديو المجانية

بفضل التقدم التكنولوجي و التطور الذي تعرفه الهواتف الذكية و مجال صناعة التطبيقات الجوالة و خاصة تطبيقات الدردشة و المحادثة ، أصبح العالم قرية صغيرة حيث  بعدما كانت المحادثة قديما تقتصر على الرسائل النصية فقط،ظهرت الأن العديد من التطبيقات المجانية و سهلة الإستخدام  تقدم أسرع وأفضل طريقة للمحادثة وأكثر رفاهية ومتعة عن السابق أيضاً حيث تدعم العديد من الخيارات والإعدادات الرائعة مثل الرسائل الصوتية والمرئية ومشاركة الصور والفيديوهات.
و في هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل 10 تطبيقات الأشهر و الأكثر إستخداما للمحادثة و الدردشة.

تطبيق WhatsApp

تطبيق غني عن التعريف و هو الأكثر شهرة و إستخداما على مستوى العالم ، يمتلك هذا التطبيق واجهة إستخدام بسيطة وواضحة. فإمكانك إجراء محادثات صوتية و حتى محدثات بالفيديو إن كان هاتفك الذكي يدعمها،و يمكنك إرسال كافة أنواع الرسائل النصية أو الصوتية  و الصور و الفيديو  و الملفات بصيغ مختلفة كملفات pdf ومشاركة موقعك الحالي مع أي شخص تريد، و هو حاليا يدعن ميزة مشاركة القصص كسناب شات والعديد من المزيا الأخرى.

تطبيق Messenger

هو كذلك من التطبيقات الشهيرة و الأكثر إستخداما على مستوى العالم، وهو تطبيق خاص بالفايسبوك حيث بواسطته بدأ في محادثات فردية أو جماعية كما أنه يدعم الإتصال الصوتي أو المرئي، وإرسال الرسائل النصية و الصوتية ومشاركة الملفات و الصور و كذلك الفيديوهات ، و ما يميز كذلك التطبيق أنه يمكنك إستخدامه بشكل جانبي أثناء إستخدامك لتطبيق أخر.

إقرأ أيضا :  7  تطبيقات مهمة للطلاب 

تطبيق Skype

تطبيق مراسلة سريع يسمح لك بإرسال و إستقبال مكالمات الثوت و الفيديو مجانا ، يمكنك إرسال الصور وملفات الفيديو، والرسائل الصوتية، ورموز المشاعر، ومقاطع Mojis والمزيد. يمكنك أيضاً الاستجابة لأي رسالة من جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام ردود الأفعال. يمكنك أيضا إنشاء المجموعات و إضافة الأشخاص المفضلين لديك ، كما يمكنك أيضا أيضا بالتصال بالأرقام الأرضية و الكثير من المزيا الأخرى أدع لك فرصة إكتشافها.

تطبيق SOMA Messenger

يوفر التطبيق المحادثة النصية و أيضا إرسال الصور و الفيديوهات و الملفات ، ويتيح لك أيضا عقد مكالمات بالصوت و الفيديو، و يمكنك أيضا أنشاء مجموعات الدردشة الكبيرة و التي تتضمن حتى 500 صديق يمكنكم من خلالها إرسال الصور و الفيديوهات و تبادل المكالمات الصوتية المسجلة . كل هاته المميزات التي يقدمها التطبيق تنبني على تقنيات تشفير عالية الجودة لضمان التشفير الكامل لكل أنواع الدردشات التي تقوم بها من خلال التطبيق،حيث يعمل على حذف الدردشة بمجرد أن يقوم الطرف الاخر من تسلمها على هاتفه ، حيث يخزنها على هاتف المرسل و المرسل إليه و لا يتم تخزينها على خوادم الشركة إلا مؤقتا.

تطبيق Google Duo

عبارة عن تطبيق مكالمات فيديو من شخص إلى شخص أخر تم تصميمه ليكون سهل ويعتمد عليه ، يتميع بواجهة برمجية تجمع بين البساطة و سهولة الإستخدام ،يتوفر التطبيق على مزيا متعددة منها ميزة المعاينة حيث بإمكانك مشاهدة المتصل قبل أن ترد ،و  يتيح التطبيق لك أيضا  جودة عالية غلى  مستوى المكالمات و صورة جيدة و أيضا وصول الصوت بجدوة عالية .


تطبيق LINE

و هو أحد أحد أفضل تطبيقات المحادثة و المراسلة صوت وفيديو في أي وقت و من أي مكان و هو منتشر في أكثر من 52 بلد . و يقدم عدة مميزات تتجلى في إجراء محاداثات الصوت أو الفيديو أو المحدثات النصية، و بإمكانك أيضا إجراء محادثات أو مكالمات متعددة الأطراف عن طريق مكالمات الفيديو الجماعية و تستطيع مشاركة تفاصيل حياتك اليومية مع الأصدقاء على اليوميات من خلال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمواقع.

تطبيق imo  

 تطبيق Imo للمحادثات الجماعية و المكالمات المجانية , يعد من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي و الشات ,التي جذبت ملايين المستخدمين من مختلف الفئات العمرية, ومختلف الجنسيات اذ انه يقدم خدمات تجعله الافضل ,مقارنة بغيره من الكثير من البرامج المشابهة له في المميزات , حيث انه يقدم للمستخدم امكانية اجراء مكالمة صوتية, او فيديو بجودة عالية تمكنك من الاتصال بالاهل والاصدقاء والزملاء , في اي وقت ممكن بشكل غير محدود ومجاني تماما .

 تطبيق kik

وهو تطبيق سهل الاستخدام حيث يسمح لك بإنشاء اسم مستخدم وصفحة شخصية بأقل بيانات ممكنة، ويمكنك بدء البحث عن أشخاص محددين من خلاله باستخدام اسم المستخدم الـ QR الخاص به وهو يشبه الكود الخاص بتطبيق KIK، ويسمح لك بمشاركة الصور والـ GIF وأيضاً الألعاب الفردية واحد ضد واحد أو الألعاب الجماعية، كما يمكنك حجب الرسائل وعمل حظر للرسائل أو الافراد الغريبة عنك، ويلق هذا التطبيق شعبية ورواجاً كبيراً خاصة بين الأجيال الجديدة.


تطبيق Snapchat

وتختلف فكرة هذا التطبيق عن باقي تطبيقات المحادثة بعض الشئ، حيث يتخصص هذا التطبيق في إرسال رسائل الميديا المتعددة مع بعض المزايا المُلحقة الأخرى مثل إختفاءها، هذا صحيح حيث أن هناك خاصية في رسائل سناب شات وهي مسح الرسالة نفسها ذاتياً بعد عدة ثواني من عرضها من جانب المُرسل إليه، وهذه الفكرة جعلت منه التطبيق الأكثر شهرة واستخداماً في الوقت الحالي، ويمكن لهذ الرسائل أن تكون نصية أو صورة أو فيديو ويمكنك إضافة التأثيرات المختلفة والفلترات والرسومات الرائعة، كما يمكنك إنشاء الصور الكرتونية الخاصة بك وحفظها على الجهاز.

تطبيق BBM

هو تطبيق للمحادثة مثل أي تطبيق محادثة أخر يمكنك من إجراء المحادثات النصية و الصوتية بشكل جميل و بسيط ،يتميز هذا التطبيق بخدمات عديدة أهمها الدردشة الفردية أو الجماعية، حيث يمكنك إرسال الرسائل و التحدث مع اصدقائك في مجموعات، بالإضافة إلى خدمة الدردشة المرئية BBM VIDEO  و التي تسمح لك بالتواصل مع من تريد صوت وصورة عن طريق كاميرا الهاتف الأمامية و بإمكامك إرسال رسائل صوتية و الصور و الكثير من المميزات الرائعة .

بطبيعة الحال هناك الكثير من التطبيقات الأخرى الرائعة التي يمكنك من خلالها الدردشة مع الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم  لكن في هذه التدوينة إقتصرنا فقط على 10 تطبيقات الشهيرة . فإن كان هناك تطبيق أخر تستخدمه و ليس في هذه القائمة فلا تتردد مشاركته معنا في تعليق.

 إشترك في قناتنا على اليوتيوب ليصلك جديد الشروحات 

  -------------------------------------------------------------------

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات