الرسكين و الهندسة العكسية و أهم المصادر للحصول على كود سورس لبدء الربح

نوفمبر 10, 2017


  لا تنسى الاشتراك في القناة ليصلك كل جديد
-----------------------------------------
 
 
السلام عليكم و رحمة الله زوار و متتعبي مدونة أزجيك
في الونة الأخيرة ظهرت طرق متعددة للربح من الإنترتيت و من هذه الطرق برمجة تطبيقات الهواتف لكن ما سنتحدث فيه في هذه التدونية ليس برمجة تطبيق الهاتف من الصفر لكن فقط إحداث بعض التغييرات في الكود البرمجي للهاتف دون أن تكون لديك أية خبرة في أي لغة برمجية دون إطالة دعوني أشرح لكم طريقتين لفعل هذا الأمر يتعلق الأمر بمفهوم الريسكن و مفهوم الهندسة العكسية  هذا ما سنتعرف عليه في هذه التدوينة بالإضافة إلى مجموعة من المواقع التي ستقدم إليك مجموعة من الأكواد المصدرية و الخصيات و الخلفيات التي ستحتاجها في تطبيقك.

ما هو الريسكين ؟ 
 
الريسكين : ببساطة الريسكيم هو البدء من حيث إنتهى الأخرون و هي طريقة تستخدم في شتى المجالات و منها تطبيقات هواتف موضوع تدوينتنا اليوم،أي أنك نحصل على كود مصدري لتطبيق معين سواء إشتريته أو حصلت عليه مجانا و هناك العديد من المواع التسي تتيح لك هذه الخدمة و ستحدث عنا في اخر هذه التدوينة و عند الحصول على هذا الكود المصدري 
أو الشفرة المصدر تقوم بالتعديل عليها بتغغير عنصر معينة في التطبيق و إضافة مزايا جديدة إليه و المزيد من الخيارات الأخرى كي يكون مختلفا عن التطبيق الأصلي و مقنعا للتحميل، إذه إنطلاقا من هذا التعريف فإننا نستيطع إنشاء عشرات بل مئات التطبيقات من كود مصري واحد أليس هذا الأمر رائع؟؟؟

ما هي الهندسة العكسية؟؟

الهندسة العكسية هي هي أيضا عمليى للتعديل على التطبيقات حيث أنه يوجد لدينا تطبيق على شكل Apk ونقوم بفك التطبيق و تحويله إلى كود سورس عن طريق برنامج apk tool قابل للتعديل عليه.

ما علاقة الريسكين بالهندسة العكسية ؟
 
 الهندسة العكسية هي جزء من الريسكين فإن كان يوجد لديك تطبيق دون كوده المصدري فيمكنك الحصول عليه عن طريق الهندسة العكسية حيث عند الحصول على التطبيق الذي تريده  من جوجل بلاي مثلا تقوم عمل له "Decompile" ببرنامج "Apktool" ثم تقوم بتغير صور و الباكيج نيم و ادموب مثل ما تقوم بتعديل على برنامج اندرود ستيديو او اكليبس... ثم بعد دلك تقوم بجمع تطبيق على برنامج "Apktool" و رفعه على المتجر مرة أخرى.

يبقى السؤال كيف أربح من هذه التطبيقات؟
طريقة الربح من الرسكين هي أولا عليك أن تجد نيتش (nitche) يعني مجال جيد و مربح و ليس عليه منافسة تقوم بتعديل تطبيقك عبر المراحل التي نحدثنا عنها سابقا أي أنك تقوم بريسكين للتطبيق ستبحت عن الملف أو الأسطر البرمجية المسؤولة عن تضمين الإعلانات في التطبيق أو اللعبة ,  و غالبا ستجدها بسهولة ,و تضع مكانها شيفرة الإعلانات الخاصة بك  ستسألني  الآن من أين سأتي بهذه الإعلانات ؟ و كيف سأربح منها ؟

حسنا .. هنالك العديد من الشركات الإعلانات التي تستهدف متاجر التطبيقات  , أقصد هنا شركات الوساطة الإعلانية و ليس الشركات  الأعلانية نفسها ,  أهم شركة في السوق حاليا هي شركة Admob التايعة لشركة جووجل , يمكنك بسهولة إنشاء حساب في هده الشركة و الحصول على الشفرة الإعلانية الخاصة بك والعمل على تضمينها في تطبيقاتك , و من ثم تحقيق مبالغ مالية هامة حسب عدد التحميلات التي تحضى بها تطبيقاتك و أيضا عدد مرات ظهور الإعلان عليها وعمليات النقر عليها من طرف  المستخدمين ,  و بطبيعة الحال لا توجد فقط شركة أدموب , توجد شركات أخرى أيضا تعتبر محترمة في هذا المجال , لكن تظل شركة Admob هي الأفضل !

من أين سأحصل على الكود المصدري لعمل الريسكين؟
الأن بعدا أن تعرفنا على ماهية الريسكين و الهندسة العكسية و طريقة الربح منهما نأتي للجزء الأهم و هو كيفة الحصول على الكود أو الضفرة المصدرية للتطبيقات و هذا ما سنتحدث عنه في هذه الفقرة.
تقدم لك هذه المدونة الكثير من من أنواع الأكواد (ألعاب،برامج ...) و مميزات التطبيق بالإضافة إلأى أنها ترشدك إلى أفضل الدورات  والمواقع لتعلم برمجة التطبيقات و شرح بعض البرامج المتخصصة في هذا المجال .
هذا الموقع تابع لمجموعة Envato Market تجد فيه أكثر من 22,015 كود سورس.
مدونة رائعة تقدم كذلك الكثير من أكواد سورس ليس هذا فقط بل تهتم بعدة مجالات أخرى كالسيو و الكرافيك و الفوتوشوب و الكثير أدع لكم فرصة إكتشافه.

أقدم لكم الآن مجموعة من المواقع ستجد فيها جميع الشخصيات أو الخلفيات التي ستحتاجها في تطبيقك

  1. kenney
  2. gamedevmarket
  3. dumbmanex 
  4.  gameart2d  
 إلى هنا نكون قد إنتهينا من هذه التدوينة أتمنى أن تكون قد لامست بعض إحتياجاتكم وأزلت بعض الغموض الذي يكتنف هذا المجال رغم أنا ليست شاملة لأن هذا المجال واسع و كبير جدا يحتاج لعدة مقالات سأحاول كل مرة أن أضع مقال أتحدث فيه عن شيء يخص هذا المجال لذا أدعوكم للتفاعل و مشاركة الموضوع عير مواقع التواص الإجتماعي لتحفيزنا على تقديم المزيد ، وإلى اللقاء في تدوينة أخرى إن شاء الله إلى ذلك الحين أتمنى أن تكونو في أحسن حال 
 
لا تنسى مشاهدة فيديوهات القناة
----------------------------
 
 

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات