20 تطبيق يجب أن يكون في هاتفك

نوفمبر 11, 2017

متجر جوجل بلاي مليئ بالتطبيقات الرائعة و المفيدة في نفس الوقت فهو يحتوي على ملايين التطبيقات التي تجعلك حائرا في التي ستقوم بتحميلها لكن سنسهل عليك الأمر في هذه التدوينة التي سنقدم لكم فيها أفضل 20 تطبيقا على المتجر و التي تهم مختلف المجالات (إن وجدت تفاعل مع هذه التدوينة سأجعلها فقرة أسبوعية أقدم لكم فيها أفضل التطبيقات بالإضافة إلى شرح بعض التطبيقات على قناتي على اليوتيوب التي أدعوكم للإشتراك فيها . لكي لا نطيل عليكم إليكم هذه القائمة  من التطبيقات الرائعة و المتنوعة. 

  1. Duolingo  

     لكل من من يواجه مشكل في تعلم لغة جديدة أو من يرغب في ذلك فأنا أنصحك بهذه التطبيق الرائع،تستطيع بواسطة هذا التطبيق تعلم أي لغة تريدها الفرنسية الإنجليزية الألمانية .... بطريقة إبداعية و من الصفر خطوة خطوة .
     
  2.    cognito 
    تطبيق رائع يقدم لك مجموعة من الإختبارات بهدف بهدف تمرين الدماغ و تخفيزهبطريقة طريفة ،حبث يعمل على تحسين الذاكرة و القدرة على الإستنتاج،وبمكنك معرفة مدى تحسن مهاراتكمع مرور الوقت.التطبيق يأتي في نسختين :نسخة مجانية و نسخة مدفوعة إذا أردت الإستفادة من المزايا الأخرى للتطبيق.
  3.   athan pro
    أظن أنه من الإسم عرفت وظيفة هذا التطبيق فهذا التطبيق يذكرك بمواقيت الصلاة ليس هذا فحسب فالتطبيق يحتوى على مجموعة من المميزات الأخرى أدع لك فرصة إكتشافها.

  4. رواق
    منصة رواق للتعليم المفتوح تقدم هذا التطبيق الذي يحتوي على مجموعة من الدورات في مختلف المجالات و الأكثر من ذلك تستطيع الحصول على شهادة عندإنتهائك من مادى معينة ،هذا التطبيق تابع لموقع رواق
    كنا قد شرحنا في تدونة سابقة تجدونها هنا 

  5. TED
    يقدم لك هذا التطبيق فيديوهات  التي قام TED بعملها ويمكنك ان تختار اللغة عربية و بالتالى يمكنك متابعة الفيديوهات مترجمة الى العربية،لمن لا يعرف ما هي TED فهي منظمة غير هادفة للربح تفدف إلى نشر الأفكار المفيدة ،من قبل متحدثين لهم خبرات وتجارب في مجالات معينة، ويشاركون تجاربهم وأفكارهم مع المستمعين،و تكون هذه الفيديوهات قصيرة 18 دقيقة أو أقل وتغطي جميع المجالات العلمية.
  6. Water tracker
    حافظ على جسمك من الوصول لدرجة الجفاف و العطش و خصوصا في فصل الشتاء لأننا لا نولي إهتماما لشرب الماء مع هذا التطبيق الرائع الذي يذكرك بشرب الماء حسب إحتياج جسمك له من خلال الطول والوزن والانشطة لانه من الخطأ صحياً ان يصل جسمك لمرحلة العطش .
  7. Here

    هذا التطبيق بديل رائع ل google maps من أفضل برامج الخرائط و الطرق، و توجد بها ميزة رائعة تحفزك على تحميله و تعوضه ب google maps و هي أنك تسطيع تصفح الخرائط دون أن تكون متصلا بشبكة الإنترنيت.
  8. C s

    لمن يتعامل مع الكثير من المستنذات مثل الطلاب فهذا التطبيق سيفيدك الذي يعمل سكانير (ماسح ضوئي) للمستندات و الحصول على صورة عالية الجودة و من تم حفظها بصيغة  pdf .
  9. Sleep cycle
    هناك الكثير ما يقال عن هذا التطبيق لكن لوصفه بإختصار شديد بعمل هذا التطبيق كمنبه لكن ليس كالمنبهات الأخرى التب  توجد في بلاي ستور يقوم هذا التطبيق يمراقبة و تحليل نومك ثم يقوم بالبحث عن الوقت المناسب لإيقاضك بالإضتفة إلى أنه يوفر لك مجموعة من الإحصائيات لنومك بشكل يومي و يقدم العديد من الكزيا الأخرى.
  10. Wattpad
     
    محبي قراءة pdf هذا التطبيق سيعجبك يأتي بمكتبة تحتوي على أكثر من 10 ملايين من الكتب المجانية،بعض من أفضل كتب الخيال العلمي، الخيال، الغموض، الإثارة والرومنسية بإمكانك إيجادها في رفوفها الإفتراضية.
  11. Oxford
    غني عن التعريف طبعا لمن يبحث عن قاموس انجليزي انجليزي.
  12. ABA
    تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق أفلام قصيرة ويطلب منك بعد ذلك ان تكتب ملخص عنها و ماذا استفدت،يحتوي دورة تعليمية كاملة و مجموعة من المستويات و الوحدات تطلعك على كل ما تحتاج إلى معرفته لتتحدث الإنجليزية.
  13. عربي
    تطلبق عبارة عن قاموس انجليزي عربي و يوفر لك كل المفرادات والاعراب اللغوي لها .
  14.  Sworkit
    تطبيق التمارين الرياضية يقدم لك مجموعة من التمارين الرياضية من خلال واجهة سهلة الإستخدام ، بحيث هند إحختيارك لأي تمرين تظهر لك إسم التملاين و صورته، بالإضافة إلى المدة التي يجب عليك أن تقوم به فيها. وبمجرد انقضاء الوقت، فإن التطبيق سينتقل تلقائيا للتمرين الموالي.
     
  15. حركات

    ببساطة فكرة هذا التطبيق تقوم على تشكيل الحروف و العبارات العربية.
  16. Never miss fajr
    لا تستطيع الإستيقاظ لصلاة الفجر؟ إذم هذا التطبيق سيساعدك . فهو يهمل كمنبه يعمل على إقاضك لصلاة الفجر،و لا يمكن اطفائه الا بعدد ضغطات معينة تحددها او مسائل رياضية تحلها مثلا.
  17. Weather clock and wedget
    تطبيق يمكنك بواسطته معرفة حالة التطق و التوقيت بأي منطقة في العالم وفي الزمن الحقيقي.ما عليك سوى البحث عن المدينة التي تريدها،و ستظهر  الحالة الجوية هناك، بما في ذلك درجات الحرارة والرطوبة، و إتجاه الرياح. أضف إلى ذلك، تقارير جوية على رأس كل ساعة، إلى غير ذلك من المعلومات المفيدة.
  18. أذكار المسلم
    خاص بالاذكار و استغفارات فى جانب الشاشة .. بالاضافة الى اذكار الصباح والمساء والفروض.
  19. TalkiEnglish Standard

    هو تطبيق رسمي لموقع Talk English للأجهزة الأندوريد. يحتوي هذا البرنامج علي أكثر من 900 درس و 8000 ملف صوتي لتساعدك علي تحدث الإنجليزية بطلاقة.
    تحتوي معظم الدروس علي جمل قابلة للضغط، حيث يمكنك الضغط علي الجملة والإستماع الي المتحدث العامي. تحتوي كل صفحة علي آداة تسجيل خاصة بها، حيث يمكنك قرائة الجملة وتسجيل صوتك ومقارنتة بالمتحدث العامي.
  20. Udemy&Coursera
    أشهر تطبيق و موقع يحتوي على دروس في كل المجالات حيث يحتوي على الكثير من الدورات بعضها مجانية و بعضها لا.
  21.  
    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى أخر التدوينة أتمنى أن تكونو قد إستفدتم منها و لا تنسوا إخبارنا في التعليقات ما عو التطبيق الذي أثار إهتمامكم من بين هذه التطبيقات و أذكركم بالإشتراك في قناتنا على اليوتيوب و تفعيل زر الجرس ليصلكم كل جديد.

 

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات