حقيقة اللعبة مومو momo

يوليو 26, 2018
حقيقة اللعبة مومو momo

في الفترة الأخيرة ليس منا من لم يسمع بلعبة منتشرة على تطبيق التواصل الشهير واتساب  تدعى مومو وبحسب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي والذين شاركوا تجربتهم مع هذه اللعبة فقد تلقوا رسالة مخيفة في ساعات الفجر مصحوبة بصورة مرعبة لامرأة مشوَّهة بعينين متسعتين جدًا وبلا جفون، ولها أنف مستدير، وشفاه كبيرة تصل لأذنيها.
و في نص الرسالة ما يلي: مرحبًا أنا مومو ثم معلومات شخصية عن الشخص الذي تحدثه، مصحوبة بـ:أنا أعرف كل شيء عنك وتختتم الرسالة بـ: هل تود متابعة اللعبة معي؟ وفي نهاية الرسالة:إذا لم يتم الالتزام بتعليماتي سأجعلك تختفي من على الكوكب دون أن تترك أثرًا
- تتضمن هذه التعليمات التي يرسلها مومو إلى من يحدثه، عدم الإجابة مرتين على نفس السؤال، ولا يجب تكرار كلام مشابه خلال الحديث معه، وإذا طلب من المستخدم شيئا عليه تنفيذه، ويمكن ارتكاب الخطأ مرة واحدة فقط، خلاف ذلك سوف يختفي الشخص دون أن يترك أثر.
مومو يمكنه التحدث مع أى شخص فى أى بلد بأى لغة مهما كانت، وفيما يتعلق بصورة مومو، فهى تعد صورة لأحد التماثيل الموجودة فى متحف الفن المرعب فى الصين.
وقد أثارت الرسالة التي تَبَيَّن أن رقم المرسل مصدره العاصمة اليابانية طوكيو، قلقَ السُّلُطات في بعض بلدان أمريكا اللاتينية، لدرجة أنها اضطرت لاتخاذ إجراء بشأن المسألة، كما فى المكسيك، حيث أصدر المدعي العام لولاية تاباسكو، نشرة تحذِّر من مخاطر لعبة "مومو"، كذلك في تشيلي حذرت الشرطة المدنية من مخاطر لعبة "مومو" بمقارنتها بحالة الحوت الأزرق، وأصدرت الصحف الإسبانية تقارير مُفصَّلة حول "مومو"، مُحذرة الأطفال من الحديث معها، خوفًا من أن تكون هذه اللعبة شبيهة بلعبة الحوت الأزرق التى حصدت آلاف الأرواح عبر العالم، خاصة أن الهاكر يتحدث جميع اللغات باستخدام مترجم آلي. فيمانشرت صحيفة إسبانية، تقريرا مفصلا حول مومو محذرة الأطفال من الحديث معه، خوفا من أن تكون هذه اللعبة شبيهة بلعبة الحوت الأزرق التى حصدت عشرات الأرواح عبر العالم، خاصة أن الهاكر يتحدث جميع اللغات باستخدام مترجم آلى، ووفقا للأبحاث التى أجراها الخبراء، لا يبدو أن الرسالة تحتوى على أى نوع من الفيروسات، لذلك ليست محاولة أخرى للتصيد الاحتيالي لسرقة البيانات الحساسة من الهواتف.

في حال استقبلت مثل  هذه الرسالة عدم الرد، أو حذف الرسائل فور وصولها دون قرائتها، لأن عند قراءة معلومات شخصية عنك مع رؤية الصورة المخيفة سيخاف الشخص
ويخضع لأوامر مومو رغما عنه ومن الأفضل حجب رقم الهاتف وعدم الإجابة ، لأن نيتهم ​​الحقيقية غير معروفة
وفي الأخير ننصح الجميع بعدم فتح أو تحميل أي ملفات من أي شخص أو رقم مجهول، وغير معروف لديك، وعمل حظر له على الفور.

لا تقرأ و ترحل أترك لنا تعليق

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات