5 ميزات لا تعرفها في فايسبوك حتما ستفيدك

يوليو 06, 2018
facebook

لم يعد فيسبوك مجرد موقع للدردشة و المنشورات ، فقد أصبح يتربع على قائمة مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر إنتشارا في العالم ليس هذا فقط فقد أصبح يقدم خدمات متنوعة في مجموعة من المجلات التي يجهلها الكثير من رواد و مستخدمي هذا الموقع ، و التي بطبيعة الحال مفيدة جدا و تسهل علينا مجموعة من الأمور و في هذه التدوينة سنتحدت على مجموعة من هاته الميزات و التي نتمنى أن تكون مفيدة لك أيضا .


  1.  خاصية الحفظ
    دائما عند تصفحك للفايسبوك  يواجهك منشورأو مقالا طولا  أو حتى  فيديو يعجبك و تريد الرجوع له في وقت لاحق ،أو لا تملك الوقت الكافي للاطلاع عليه . فمن الممكن حفظه و الرجوع إله في أي وقت تريده وذلك عن طريق خاصية الحفظ و بعدها ستجد ذلك المنشور قد تم حفظه في العناصر المحفوظة الموجودة في القائمة الجانبية
    خاصية الحفظ 
  2.  خاصية Marketplace

    تتيح لك هذه الخاصية الإستفادة من منصة فايسبوك لعرض أصناف و منتجات للبيع و الشراء بحسب الموقع والسعر أو الفئة ..، مثل المفروشات والإلكترونيات والأجهزة الأخرى و بهذا يمكنك العثور على الكثير من السلع المستعملة و الجديدة على Marketplace ، عند وضع منشور لعرض سلعة ما للبيع على Marketplace، يستطيع الأشخاص استخدام Facebook Messenger لطرح أسئلة عليك حول السلعة. وبإمكانك الاطلاع على جميع المحادثات التي تجري مع المشترين المحتملين في علامة التبويب البيع في Marketplace. ولن يظهر أي محتوى تنشره في Marketplace في آخر الأخبار أو ملفك الشخصي.
    خاصية Marketplace

  3. خاصية الوظائف
    تمكن هذه الخاصية المشرفين على الصفحات من من نشر وظائف شاغرة و تلقى طلبات التوظيف مباشرة من المترشحين فإن كنت تبحث عن عمل فيكفي الخول لهذه الخاصية من فايسبوك و البحث عن العمل الذي يناسبك وتقديمه مباشرة عن طريق الضغط على زر نقديم طلب الأن.
    خاصية الوظائف

    قد يهمك : إحمي حسابك فايسبوك من الإختراق بهذه الخطوات البسيطة
  4. خاصية الاستجابة للأزمات
    "الاستجابة للأزمات" عبارة عن مكان على فيسبوك يمكنك من خلاله العثور على معلومات عن أحدث الأزمات، واستخدام "التحقق من السلامة" للتواصل مع الأصدقاء والأعزاء خلال أزمة، وتقديم أو الحصول على مساعدة للأشخاص في المنطقة المتأثرة، وإنشاء حملات جمع تبرعات أو التبرع فيها لدعم جهود التعافي.
    خاصية الاستجابة للأزمات
  5. حالة الطقس
    تقدم لك هذه الخاصية حالة الطقس في منطقتك أو مدينة فعند الخول لهذه الخاصية من فايسبوك يطلب منك تحديد الموقع و بعدها تظهر لك مجموعة من المعلومات الخاصة بالطقس عن هذه المنطقة كحالة الجو  و درجة الحرارة  ...


    دائما ما تفاجئننا فايسبوك بتحديثات و إضافات خاصيات جديدة في موقعها  و نحن كمستخدمين  فعلينا أن نحسن إستعمال هذه الخواص وإستغلال هذا الموقع أحسن استغلال فليس فقط للدردشة و المحادثة.
إن إعجبتك التدوينة لا تقرأ و ترحل.... أترك لنا تعليقا

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات