إحمي حسابك فايسبوك من الإختراق بهذه الخطوات البسيطة

ديسمبر 04, 2017


 
لا شك أن إختراق حسابك على الفايسبوك هو أخر شيئ تريد أن يحصل لك نظرا لقيمته في حياتنا اليومية بالإضافة إلى الأسرار التي يحملها و الأمور الشخصية الأخرى , و تبحث دائما على طرق جديدة لتأمين حسابك على الفايسبوك. في هذه التدوينة على مدونة أزجــيـــك سنقدم بعض الطرق البسيطة مقدمة من فايسبوك نفسه لتأمين حسابكم أكثر.


  • إضافة رقم الهاتف و تحديث البريد الإلكتروني :


فأول شيء سنبدأ به في هذه التدوينة و نأكد عليه هو إضافة رقم هاتفك، و تحديث البريد الإلكتروني الخاص بك لأنه فور إختراق حسابك أو نسيان كلمة المرور تستطيع إستراجعها عن طريق رسالة قصيرة تصلك لرقم هاتفك. أما بالنسبة للبريد الإلكتروني فأغلب المستخدمين الأن لديهم إميلات قديمة لم تعد لهم صلاحيات الولوج إليها حيث أصبحت لأشخاص أخرينل، إذن تأكد فورا من إمكانية ولوجك لإميلك المستخدم في الفايسبوك و إن لم تستطع الولوج إليه عليك تغييره فورا و للإشارة فقط هذه هي إحدى طرق إختراق الفايسبوك.




  • الحصول على تنبيهات تسجيل الدخول


تمكنك هذه الميزة من الحصول على إشعارات تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز أو متصفح غير معروف و ننصحكم كذلك بتفعليها لأن مفيدة و تستطيعون بواسطتها إن قام أحد بالدخول لحسابكم على فايسبوك و توقيت دخوله .

  • حماية كلمة السر


· ليست بحاجة لتغير كلمة السر كل مرة فما عليك سوى إنشاء كلمة سر قوية و هذه بعض النصائح نقدمها لك للحصول على أقوى كلمة سر : لا يجب عليك تضمين إسمك، أو كلمات شائعة يجب أن يصعب على الشخص تخمين كلمة السر الخاصة بك،و من الأحسن أن تتكون من أحرف و أرقام ورموز لكن يجب عليك تذكرها .لا تستخدم كلمة سر فيسبوك في أي موقع آخر على الإنترنت بالإضافة إلى أنه يجب عدم مشاركة كلمة السر على الإطلاق. ويجب ألا يعرفها أي شخص غيرك.

·     


  

  • اختيار أصدقاء للاتصال بهم في حالة قفل حسابك


بواسطة هذه الميزة تستطيع إضافة  3 أصدقاء لديك في فايسبوك تتق فيهم بطبيعة الحال. حيث إن صادفت مشكلة في حسابك على الفايسبوك أو تم قفله تستطيع إستخدام هذه الميزة حيث يقوم الفايسبوك بإرسال رموز للأصدقاء الذين إخترتهم من قبل و فور الحصول على هذه الرموز سيكون بإمكانك إسترجاع حسابك.

  • استخدام المصادقة الثنائية


هي إحداى الميزات التي تقدمها الفايسبوك لزيادة أمان حسابك بالإضافة إلى كلمة السر التي تستخدمها في حالة إعداد المصادقة الثنائية، ستتم مطالبتك بإدخال رمز أمان خاص أو تأكيد محاولة تسجيل دخولك في كل مرة يحاول فيها شخص الوصول إلى فيسبوك من كمبيوتر أو جهاز محمول غير معروف لدى فيسبوك

يوجد العديد من طرق المصادقة التي يمكنك استخدامها مع حسابك على فيسبوك عند تسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول غير معروف :

·         رموز الرسائل النصية (SMS) من هاتفك المحمول

·         رموز الأمان من أداة إنشاء الرموز

·         الضغط على مفتاح الأمان في جهاز متوافق

·         رموز الأمان من تطبيق تابع لجهة خارجية

·         الموافقة على محاولة تسجيل دخولك من خلال جهاز معروف لدى فايسبوك

·         استخدام أحد رموز الاسترداد المطبوعة


‏ما عليك الأن سوى إتباع هذه الخطوات لـتأمين حسابك أكثر و تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الميزات يمكنكم الوصول إلأيها عن طريق الإعدادات <

كانت هذه أفضل الطرق لزيادة أمان حستبك نتمنى لأن تكون هذه التدوينة قد لامست بعض إحتياجاتكم فإن أعجبتكم هذه التدوينة نتمنى منك دعمنا بتعليق و مشاركة الموضوع  و لا تنسو الإشتراك في القناة من هنـــــــــــــــــــــــــــا

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات