الأسباب الرئيسية وراء غلق قنوات اليوتيوب

ديسمبر 11, 2017

في الاونة الأخيرة بدأت إدارة يوتيوب بحملة جديدة همت غلق مجموعة من القنوات الصغير و المتوسطة و حتى القنوات الكبيرة لم تسلم منها، و نذكر على سبيل المثال قناة حوحو للمعلوميات التي يفوق عدد المشتركين فيها 2400000 مشترك هو عدد ضخم جدا لم يسلم من هذه الحملة التي تشنها يوتيوب، و جدير بالذكر أن اليوتويب أصبحت صارمة أكثر من أي وقت مضى، و يعود سبب غلق هذه القنوات إلى جهل أصحابها بقوانين اليوتيوب سواء من حالة إرشادات المنتدى أو حقوق الطبع و النشر . وفي هذه التدوينة بإذن الله  على مدونة أزجـــــــيــــــك، سنتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى غلق قنوات اليوتيوبستتطرق في هذه التدوينة إلأى السياسات الشائعة أما باقي القوانين سلأترك لكم رابط أسف التدوينة .

حقوق الطبع والنشر :

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المبتدئين من أجل الوصول للربح السريع هي تحميل فيديوهات من قنوات أخرى و نشرها في قناتهم، و لا يعلمون أن هذا سبب كاف لغلق قناتهم أو تجميد ميزة تحقيق الدخل، فيوتيوب  يسمح لك فقط بمقاطع الفيديو التي أنشأتها بنفسك أو التي يُسمح لك باستخدامها فقط، و بإمكانك أن تستخدم مقاطع موسيقية و مقتطفات من مقاطع أخرى محمية بحقوق الطبع و النشر في فيديوهاتك لك يجب عليك الحصول على التفويضات اللازمة. 

المحتوى غير المرغوب فيه والبيانات الوصفيّة المضلّلة وعمليّات الخداع :

البحث عن الكثير من المشاهدات على مقاطع الفيديو أو الزايارات للمواقع و المدونة يدفع الكثير إلى إنشاء عناوين و بيانات وصفية مضللة و التي ليس لا علاقة بالمحتوى و هذا ينافي قوانين اليوتيوب.فإن كنت من هؤلاء عزيزي القارئ فأنصحك بالإبتعاد عنها لأنها تعتبر من عمليات الخداع، و عاجلا أم آجلا سيتم إغلاق قناتك إن كنت تتبع مثل هذه الأمور.

محتوى يحض على الكراهية :

توفر جوجل منتجات تشكل منابر لحرية التعبير ، و تريد أن تجعل يوتيوب منصة متداولة لدى الجميع، فأي محتوى يحث على الكراهية عبر التشجيع على العنف ضد الأفراد أو المجموعات على أي أساس و لا نستني من ذلك تعليم الناس طرق إختراق الأخر و التجسس عليه مثلا أو محويات مشابهة فكل هذا يؤدي بصاحبه للحضر من استخدام منتجات جوجل.

المضايقات والتسلّط على الإنترنت

و التي تهم نشر مقاطع فيديو أو تعليقات أو رسائل مسيئة  أو تصوير فيديو لشخص ما بدون إذنه بطريقة مؤذية ... إلى غير ذلك من الأمور التي تحتسب كنوع من التسلط أو مضايقة الأخرين كل هذا الأشياء تؤدي بصاحبه للحظر أو إغلاق حسابه.
كل مرة تفجئنا جوجل بقوانين جديدة و صارة في سياستها و كل من خالف بهذه القوانين يكون مصيره الحظر و للإشارة فقط فليست كل السياسات التي تنهجها اليوتيوب فقط نحن ذكرنا أكثر الأسباب التب تؤدي بالمستخدم للحظر و للإطلاع على كافة السياسات يمنك زيارة قسم السياسات و الأمان من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا


شارك الموضوع مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الإجتماعي

 




شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات