لون بولك يخبرك بهذه الأشياء عن صحتك

أغسطس 10, 2022


 

 يمكن تشخيص و معرفة الحالة الصحية للانسان من خلال مجموعة من الأمور من بينها البول، فالبول يحتوي على مجموعة من الأدلة كالبكتريا او الكلوكوز أو الأدوية هذه الأدلة لا يمكن الكشف عنها إلا من خلال القيام بتحليل للبول. لكن يمكنك معرفة الحالة الصحية للفرد من خلال لون البول فقط و كل لون له دلالة على حالة معينة 

و من خلال هذه التدوينة سنتعرف على ما يقوله لون بولك على صحتك .

*لون البول الأصفر الامع :

 عندما يكون لون البول اصفر لامع ” نيون ” يمكن أن يشير إلى الحالة الطبيعية للجسم ولاسيما بعد تناول الفيتامينات خاصة فيتامين ب المركب فهذا يكون لون البول

*بول أحمر أو وردي

 قد يبدو البول أحمرًا أو ورديًا بشكل طبيعي إذا تناولت فواكه ذات أصباغ زهرية أو أرجوانية،

 إلا أن هناك بعض الحالات الصحية التي قد تتسبب في ظهور الدم في البول، وهو ما يعرف باسم البيلة الدموية، بما في ذلك: تضخم البروستاتا. حصى الكلى. أورام المثانة والكلى أو سرطان المثانة وأمراض فقر الدم، وربما يكون هذا نتيجة تعاطي دواء خاطئ، أو عمل تدريبات تفوق طاقه الجسم.. إذا ظهر البول باللون البرتقالي فقد يكون ذلك من أعراض الجفاف، وإذا كان لون البول برتقاليًا بالإضافة إلى براز دون اللون الفاتح فقد يدل ذلك على وجود مشاكل في القنوات الصفراوية أو الكبد، كما قد يتسبب اليرقان الذي يصيب البالغين أيضًا في ظهور البول البرتقالي.

*لون البول الأصفر الداكن :

 عندما يكون لون البول أصفر داكن أو بني فاتح ، يشير ذلك إلى شيء واحد عادة وهو الجفاف. فهذا يدل علي إهمال تناول السوائل خاصة الماء خلال اليوم يسبب جفاف الجلد ونقص السوائل في الجسم وله مضاعفات صحية خطيرة أخرى . فهنا يجب الانتباه لكمية السوائل والإكثار منها قدر المستطاع .

*لون البول الأزرق أو الأخضر :

 عندما يكون لون البول أزرق أو أخضر، فقد يكون هذا مؤشرا إلى :

 1- أثر جانبي لتناول بعض الأدوية ، ويجب زيارة الطبيب المختص هنا .

  2- أكل الكثير من الأطعمة الملونة صناعيا .

بشكل عام، البول الأزرق نادر الحدوث ويرتبط على الأرجح بشيء في نظامك الغذائي.

*بول غائم أو معكر

 يمكن أن يكون البول الغامق علامة على التهاب المسالك البولية، كما يمكن أن يكون أحد أعراض بعض الأمراض المزمنة وأمراض الكلى.

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات