أفضل 5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعلم البرمجة

سبتمبر 05, 2018
مع الإنتشار الواسع للإنترنيت و سهولة الوصول للنعلومة أصبخ تعلم أي مجال تريد شيئا سهل و في متناول الجميع، فموقع العملاق يوتيوب لوحده  أصبح يحتوي العديد من القنوات و الدوارت المفيدة في شتى المجالات و لأننا سنخصص هذه التدوينة لتعلم البرمجة, فسأقترح عليكم أفضل القنوات العربية لتعلم البرمجة هذا المجال الذي يزداد الإقبال عليه عام بعد عام.





  1. قناة بغداد الجديدة  :
    تعود هذه القناة لصاحبها حسين الربيعي فهو يقدم في هذه القناة العديد من الدورات في شتى مجالات البرمجة سواء في ما يتعلق ببرمحة الويب أو برمجة التطبيقات أو برمجة برامج سطح المكتب الجميل في القناة أنه و الجميل في القناة تقديمها لحتوى توجيهي وحماسي يجعلك لا تشعر بالملل من متابعة الدروس.
  2. قناة عبد الله التعليمية :
    تعتبر هذه القناة من النراجع العربية المتميزة لتعلم البرمجة يتمتع  الأستاذ عبد الله عيد بطريقة مميزة في الشرح تجعلك متلهف لمتابعة باقي الفيديوهات في الدورات التي يقدمها ! غير ذالك فهو يحاول أيضا تقديم محتوى توجيهي في مجال البرمجة حتما سيساهم في بناء شخصيتك القوية كمبرمج لكن للأسف فهذه القناة توقفت عن نشر الفيديوهات منذ أكثر من 3 سنوات.


  3. قناة  Elzero Web School
    قناة عربية لصاحبها محمد أسامة يقدم من خلالها دوارات رائعة و متكاملة  في البرمجة تجعل منك شخص متمرس في هذا المجال ، تمتع بسلاسة كبيرة في توصيل المعلومة للمتلقى حيت يحاول تكرارها أكتر من مرة و بأكتر من طريقة قصد ضبطها لأقصى حد ممكن من طرف المشاهد ، تضم القناة العديد من الدورات المميزة في مختلف لغات البرمجة و التصميم، كما تحتوي أيضا على دروس تطبيقية تجعلك تخترف هذه اللغات.
  4. قناة Muhammed Essa
    تقدم هذه القناة دورات رائعة في عدة فروع من البرمجة مثل برمجة مواقع الويب، و برمجة تطبيقات سطح المكتب أو برمجة تطبيقات الأندرويد و   IOS , و كذا دروس في الهاكرز الأخلاقي و العديد من الدورات المميزة التي أترك لك مهمة إكتشافها بنفسك.


  5. قناة خالد السعداني لتعلم لغات البرمجة وأنظمة إدارة قواعد البيانات وتطبيقات الويب (فيجوال بزيك، سي شارب، SQL Server، XML، wordpress themes design ..) بالعربية الفصحى و بأسلوب ميسر.غير ذالك فلقد قام هذا الأخ بتأليف العديد من الكتب المميزة في مجال البرمجة | أنصحك بشدة بمتابعته للتوصل بجديد الكورسات التي ينشرها على قناته و مدونته الشخصية ! 
بطبعية الحال يوجد العيدي من القنوات العربية الأخرى المميزة لتعلم البرمجة لكن تعمدت أن أقترح عليكم 5 قنوات فقط لكي أسهل عليكم عملية إخيار القناة التي تودون متابعة الدورات عليها ، فأنا متأكد إن قمت بمتابعة هذه القنوات أضمن لك إحتراف العديد من لغات البرمجة و كيفية التعامل معها . إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية التدوينة و إن رأيتم أن هنام قناة تستحق أن نضيفها لهذه القائمة فما عليك سوى كتابتها في تعليق لكي يستفيد منها غيرك.
لا تقرأ .. و ترحل ... اترك لنا تعليقا

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

2 commentaires

إدعمنا بـ commentaires
5 سبتمبر 2018 في 7:39 ص حذف

ديك ديال خالد السعداني متبعها زوينة كيشرح بالتفصيل

رد
avatar
5 سبتمبر 2018 في 1:10 م حذف

كل القنوات رائعة شكرا على مرورك أخي

رد
avatar

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات