7 خدع و خصائص في الواتساب

سبتمبر 27, 2018
أصبح التطبيق الشهير واتساب متاح للجميع يعتبر التطبيق الشهير واتساب من بين أكثر تطبيقات الدردشة و المحادثة إنتشارا و إستخداما في العالم و بطيعة الحال فالتطبيق يحتوي على مجموعة من الميزات و الخدع التي لا يعرفها أغلب المستخدمين و إن كنت منهم أدعوك لماتبعة هذه التدوينة حتى النهاية لتكن لك دراية بها 

 
1- حذف الرسالة بعد إرسالها

الأن أصبح بإمكانك خذف رسالة قمت بإرسالها للشخص عن طريق الخطأ أو أردت فقط حدفها و هذه الميزة تستطيع من خلالهاحذف هذه الرسالة من كلا الطرفين الميزة أطلق عليها إسم Delete for Everyone (حذف للجميع) و للقيام بحذف الرسالة ما عليك سوى الضغط مطولا على الرسالة المراد مسحها ومن ثم يظهر لك خيار المسح لدى الجميع بشرط يجب القيام بهذه العملية قبل نهاية 7 دقائق من إرسالها . ومن ثم  مسحها و يظهر مكان الرسالة تم حذف هذه الرسالة .


2- تثبيت المحادثة  في أعلى قائمة المحادثات

مما لا شك فيه أنك تتلقى عشرات الراسائل عبر تطبيق واتساب لكن هناك محاثات من أشخاص تهمك أكثر من الأخرين و تريد طريقة لميزها أو قرائتها هي الاولى فهذه الميزة ستسهل عليك المأمورية. فالواتساب يسمح لك بتثيت 3 محادثات تريدها لتظهر في أعلى القائمة حتى و لو كانت وصلت رسائل أحدث لمحادثات أخرى.
ومن أجل تثبيت محادثة معينة فإنه يجب الضغط المطول عليها ومن ثم الضغط على أيقونة الدبوس في القائمة العلوية، وبنفس الطريقة يتم إزالة التثبيت. ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الميزة معطلة افتراضياً ويجب تفعيلها من إعدادات الدردشة.


3-مشاركة يومياتك مع أشخاص محددين

بطبيعة الحال لكل منا خصوصياته و قد ترغب بعدم مشاركة يومياتك مع أشخاص محددين ومشاركتها مع جهات إتصال معينة فقط. و للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو التوجه لقسم الحالة و الضغط على النقاط الثلاثة الموجودة بالجانب ثم الضغط على خيار خصوصية الحالة.
في حالة كنت تريد منع شخص معين أو شخصين فقط من رؤية يومياتك و السماح للباقي ما عليك سوى الضغط على الخيار الثاني  و من ثم تحديد الأشخاص الذين تود حظرهم من متابعة يومياتك.

4-تعديل معلومات المجموعة و النشر فيها 

في السابق كان بإمكان أي عضو في مجموعة تعديل شعارها أو اسمها أو اهتمامها، مما يعرض لبعض المشاكل بسبب المستخدمين الخبثاء، إلا أن الميزة الجديدة قد حلّت هذه المشكلة وأتاحت لمدراء المجموعات إمكانية تقييد قدرة بعض الأعضاء على تغيير معلومات المجموعة
كما يمكن للمشرفين على المجموعة إسكات الجميع عن طريق ميزة "Restrict Group" التي تمنع الأعضاء من الدردشة في المجموعة بإستثناء المشرفين.


5-معرفة من قرأ الرسالة  في المجموعة

عند إرسال رسالة في مجموعة على الواتساب يعتقد الكثير أنه ليس قادرا على معرفة من قرأ الرسالة من الأعضاء إلا في حالة قراءتها من طرف الكل  لكنه مخطأ لكن الصحيح هو أنك تستطيع أن تعرف من قرأ رسالتك من الأعضا عن طريق الظغظ مطولا على الرسالة التي قمت بإرسالها ثم الضغط على النقاط الثلاثة ثم معلومات سيعطيك التطبيق قائمة بكل من قرأ الرسالة بجانب الوقت الذي استلم فيه الرسالة و كذلك الوقت الذي قام فيه بقراءتها .

6- أخفاء المحادثات

قد ترغب في إخفاء محادثات خاصة و تريد عدم ظهورها في قائمة المحادثات لعمل ذلك يمكنك إستخدام ميزة أرشفة الدردشات . حيث تتيح لك هذه الميزة وضع جميع الدردشات التي تجريها تحت قائمة الأرشيف دون حدفها حتى لا يتمكن أي شخص من قراءتها
لإخفاء دردشة، اضغط باستمرار على الدردشة الذي تريد أرشفتها، ثم انقر على رمز الأرشيف الموجود  في الزاوية اليسرى من الشريط العلوي في الشاشة، بعد ذلك ستحصل على نافذة منبثقة في أسفل المحادثات تدعى المحادثة في الأرشيف.


7- طلب المعلومات التي يعرفها عنك الواتساب

بدأت شركة واتساب تسمح لمستخدمي تطبيقها بطلب المعلوات الني يعرفها التطبيق عنهم حيث يمكنك الحصول على تقرير مفصل لكل المعلومات التي يعرفها التطبيق عنك لطلب التقرير قم بالدخول إلى الإعدادات ثم الحساب و اختر طلب معلومات الحساب و أخيرا اختر طلب التقرير هنا يجب عليك انتظار ثلاثة أيام حتى يصلك التقرير و ذلك تجنبا من أن يقوم أحدهم بأخذ هاتفك و طلب التقرير و سرقة كل معلوماتك بعد مرور ثلاثة ايام ستتوصل بتقرير طويل يضم كل ما تعرفه واتس آب عنك كعنوان IP الشبكة المتصل بها جهة الاتصال عنوان هاتفك إلى آخر ذلك و ستلاحظ أن التقرير لا يضم أي معلومات عن الرسائل نظرا لأن هذه الأخيرة مشفرة و محمية و لا يمكن لأي جهة الوصول إليها .

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

سأكون سعيدا للإجابة على تعليقاتكم أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات